الممــلكة الاردنية الهـاشمـية
وزارة الادارة المحلية & وزارة المالية
مشروع النافذة للبلديات بالتعاون
مع برنامج الامم المتحدة الانمائي
الرئيسية
الخدمات الإلكترونية للمواطنين
الخدمات الالكترونية للموظفين
مشروع الاستجابة السريعة
مشروع الاستجابة السريعة هو مشروع بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف تلبية الاحتياجات الحرجة الجديدة التي ظهرت في أزمة وباء COVID- 19 حيث يدعم التعزيز المؤسسي على المستوى المحلي كما سيعزز الشفافية والمساءلة في الأنظمة الحكومية لأن البيانات الرقمية ستكون قادرة على المراجعة بسهولة وستكون المعاملات المالية قابلة للتتبع
كما ساعد المشروع الحكومة من خلال زيادة الوصول إلى المعلومات ، واستمرار العمل من المنزل على مستوى البلديات ، والاستمرار في تحقيق الهدف المتمثل في التحول إلى التمويل العام الرقمي ، والذي يصبح أكثر أهمية خلال سياق الأزمة الحالية مع استمرار الفرض على التباعد الاجتماعي و ثقافة العمل من المنزل على المستويين الوطني ودون الوطني وهي ثقافة مفقودة وسيسمح لها بالاستمرار بعد هذه الأزمة وفي حالة حدوث أزمات مستقبلية يأتي هذا كخطوة أولى للعمل مع الحكومة في المستقبل لإنشاء "إنترانت" بشكل أكبر لتوفير منصات لتبادل المعرفة ، والتدريب ، والمعاملات ، وما إلى ذلك. ويشمل هذا الدعم التدخل الفوري لتفعيل تقديم الخدمات الحكومية الشاملة من خلال إدخال سياسة العمل من المنزل ، مدعومة بالسياسات الضرورية الأخرى ، خطة استمرارية الأعمال المنصات عبر الإنترنت (التحول الرقمي).
توفر أنشطة المشروع الدعم في البنية التحتية وتوفر الخبرات والمعلومات التي تمكن البلديات من مواصلة أعمالها بما في ذلك جميع المناطق في جميع المحافظات والمناطق النائية في الأردن (باستثناء بلدية عمان الكبرى) خلال COVID-19 حيث تم توفير الأجهزة المحمولة والأنظمة والوصول إلى الإنترنت لموظفي البلديات و فتح 100 اتصال شبكة افتراضية خاصة آمنة (VPN) وأنشئ عناوين بريد إلكتروني رسمية لكل مستخدم حتى يتسنى لموظفين البلديات العمل عن بعد من أداء واجباتهم وخدمة المواطنين بشفافية